واشنطن: أعلنت وزارة العدل الاميركية أن عنصراُ في احتياطي البحرية الاميركية يبلغ من العمر 22 عاما اعتقل الاسبوع الماضي وجهت اليه الخميس تهمة اطلاق النار خمس مرات في خريف 2010 على منشآت عسكرية بينها البنتاغون.

وقالت الوزارة ان يوناثان ميلاكو الذي التحق بمشاة البحرية الاميركية (المارينز) قبل اربع سنوات، يواجه عقوبة السجن المؤبد اذا ما ادين بـquot;حمل سلاح ناري على علاقة بجريمة عنيفةquot; وquot;افراغ هذا السلاحquot;، ولكن قبلا يجب على المدعي العام ان يثبت ان الجرم المنسوب الى المتهم هو بالفعل quot;جرم عنيفquot;.

واشار المدعي العام نيل ماكبرايد الخميس في تصريح لشبكة quot;سي ان انquot; الى ان quot;التحقيق مستمر ومن الممكن توجيه اتهامات اخرىquot;. والمتهم عنصر في الاحتياط لم يسبق له ان خدم في العراق او افغانستان.

والى حين اعتقال هذا الشاب الجمعة ظل لغز اطلاق النار خمس مرات بين 17 تشرين الاول/اكتوبر و2 تشرين الثاني/نوفبر 2010 إما في وقت متأخر من المساء او في وقت مبكر من الصباح، من دون تفسير. واستهدف اطلاق النار اضافة الى البنتاغون مراكز تجنيد تابعة للجيش والمتحف الوطني للمارينز. وجميع هذه المباني تقع في فرجينيا (شرق). وألحق اطلاق النار اضرارا بقيمة 100 الف دولار.