استقبلت لجنة الطعون الانتخابية بمنطقة الرياض 43 طعنا ضد 24 مرشحا لعضوية المجالس البلدية بمنطقة الرياض في دورتها الثانية علما أن الطعون وردت من 10 بلديات خارج مدينة الرياض.

الرياض:استقبلت لجنة الطعون الانتخابية بمنطقة الرياض 43 طعنا ضد 24 مرشحا لعضوية المجالس البلدية بمنطقة الرياض في دورتها الثانية علما أن الطعون وردت من 10 بلديات خارج مدينة الرياض.
وأشار عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء في قسم السياسة الشرعية رئيس لجنة الفصل في الطعون الانتخابية بمنطقة الرياض الدكتور فيصل بن رميان الرميانإلى أن البت في الطعون وإصدار قرارات بشأنها سيكون غدا، كاشفا أن أكثر الطعون غير مستندة على أسس، وتركزت في أن المرشح ليس من سكان المنطقة, لافتا إلى أن اللجنة خاطبت المحافظات والمرشحين للتأكد من منطقة السكن.
وكانت لجنة الطعون بمنطقة الرياض تلقت 77 طعنا فيما يخص الناخبين انحصرت أسبابها في كون الناخبين إما عسكريين أو أنهم أو لا يقيمون في نطاق الدائرة المقيدين فيها بالإضافة إلى بعض الطعون الخاصة باستبعاد بعض الناخبين بسبب تسجيلهم بأكثر من دائرة، واتخذت بشأنها 18قرارا أغلبها تم رفض الطعن فيها، والبعض تم قبول الطعن فيهاتمثلت في استبعاد قيد بعض الناخبين، والبعض الآخر تم قبول طعنهم وإدراجهم في قيد الناخبين.

وقد تم إبلاغها لذوي الشأن وخاصة الطاعنين حيث يحق لكل طاعن أن يأخذ نسخة من قرار اللجنة من مندوبي اللجنة في كل دائرة انتخابية.
يذكر أن لجنة الفصل في الطعون للانتخابات البلدية في منطقة الرياض تباشر عملها في المقر المخصص لها في بحي الملز طريق صلاح الدين الأيوبي، حيث تستقبل اللجنة طلبات الطعون الانتخابية لمدينة الرياض فيه ، أما خارج مدينة الرياض فيوجد ممثلين لها في كل دائرة انتخابية لتلقي طلبات الطعون وتوصيلها إلى اللجنة.