عمان: دان مجلس نقابة الصحافيين الأردنيين الاثنين ما قال انها تهديدات وجهها احد اعضاء مجلس النواب لناشر موقع الكتروني اخباري، معتبرا ان ذلك يشكل quot;انتهاكا لحرية الصحافة واستهدافا للعاملين فيهاquot;.

واستنكر المجلس quot;التهديدات التي اطلقها النائب يحيى السعود بحق ناشر موقع +جراسا الاخباري+ جمال المحتسب باعتبار ذلك حلقة من سلسلة الاعتداءات والتهديدات التي تطال الصحافيين والنيل من حريتهم وتكميم افواههمquot;، على ما افادت وكالة الانباء الأردنية الرسمية (بترا).

واكد المجلس quot;انه سيقوم باجراءات واتصالات مع مختلف الجهات لوضع حد لمثل هذا السلوك من اي شخص او جهة كانت باعتباره انتهاكا لحرية الصحافة واستهدافا للعاملين فيهاquot;. ودعا quot;مختلف وسائل الاعلام المقروة والمرئية والمسموعة والالكترونية الى مقاطعة النائب السعود وعدم نشر اخباره او التعامل معه اعلاميا كخطوة احتجاجية على السلوك الذي قام بهquot;.

وحض المجلس quot;الحكومة والاجهزة الامنية الى سرعة التحقيق في هذه القضية واحالتها الى القضاء وتبديد الشكوك التي تساور البعض من ان هناك مباركة من جهات رسمية لهذه الظاهرةquot;. من جانبه، استنكر مركز حماية وحرية الصحفيين في بيان quot;بشدة قيام النائب السعود بتهديد الزميل المحتسب عبر الهاتف على خلفية نشره لتقرير صحفيquot;.

وطالب نضال منصور، الرئيس التنفيذي للمركز مجلس النواب بـquot;رفع الحصانة عن النائب السعود حتى يمثل امام القضاء وحتى لا يستفيد من حصانته للافلات من المساءلة واستمرار تهديده لحرية الإعلامquot;. ولم تذكر بترا او المركز تفاصيلا حول طبيعة التهديدات وأسبابها.