بهية مارديني من القاهرة: قتلت القوات الأمنية السورية اليوم ثلاثة أشخاص في مدينة حماه السورية أثناء محاولاتهم منع القوات الأمنية من اقتحام المنازل ومداهمتها، في حين أعلن مسؤول في حزب البعث الحاكم في فرع حماه quot;أنّ الآتي أسوأquot;.

وأكد الناشط السياسي السوري سلام الشواف في تصريحات خاصة لـquot;ايلافquot; سقوط ثلاثة قتلى في مدينة حماه اليوم، وقال quot;عُرف من أسمائهم حسن سراقبي (عامل في محل للبقالة) ، وأحمد بيطار، وعماد خلوفquot;. وأشار الى quot;أن جثث القتلى في مستشفى البدر في حماهquot;، وأضافquot; ان الاعتقالات تتم من داخل المنازل، وكل من يمنع الأمن من دخول المنازل، عبر المتاريس التي وضعها الأهالي، يتم قتله على الفورquot;.

وقال quot;ضمت قائمة الجرحى أمس في حماه العشرات، عرف من بينهم سعيد الحوراني، وعبدالمعزهنداوي، وحذيفة ممدوح، وأشرف داوود، وسعد الدين علوان، وحسن الشامي، وعامر الشامي، وخلدون القاضي وخالد حموية (اصابة خطرة في الرقبة)quot;. ونقل عن الدكتور أنس الناعم من فرع حزب البعث الحاكم في حماه أن quot;الأمر خرج من يدي، والآتي أسوأquot;.

وحذّر ناشطون من مجازر حقيقية في حماه، وقال محام سوري مقيم في حماه لـquot;ايلافquot; كنا نقول quot;ان مجازر الثمانينات لن تتكرر، وها هي تتكرر أمام مرأى العالمquot;، وأضافquot; يتوغل الجيش والأمن ويقتل المتظاهرين العزل من دون حسابquot;.

وكشف ناشطون من حماه لـquot;ايلافquot; عن أسماء جديدة من الجرحى quot;عبد الله مدلل أمه رشا والده محمود 18 سنة طلق نار في الصدر، محمد خالد قاضي ريحا أمه سحر 23 سنة - طلق ناري في الفخذ الأيمن، وارد شيخ بكارة الأب غالب الأم براءة 18 طلق خردق في الكتف الايمن، أحمد دهنة الأب مصطفى الام علية 37 طلق ناري، يحيى النثتر الاب محمد الام حياة 23 سنة طلق خردق في العين، تمام جمية - أبوه بدر - أمه هناء - 23 سنة طلق ناري في الصدر، منذر جابر - أبوه عمر - أمه عليّه - 37 - طلق ناري في الظهر، عدنان ديريه - أبوه يحيى - أمه نجاح - 26 سنة - طلق خردء في العين اليمنى.

إضافة إلى كل من خالد شبلي - أبوه محمد - أمه سميرة - 24 سنة - طلق في اليد والساق اليمنى، عمار دعدع - أبوه ياسر - أمه ليلى - مواليد 1995 - طلق ناري في البطن، خالد المليح - ابوه عبد المجيد - أمه زينب - 26- طلق ناري في الظهر، قاسم رحمون- مصطفى - سميرة - 1984 - طلق ناري في الفخذ الأيمن، خالد نوفل - عبد الغني - 25 سنة - طلق ناري اسفل الساق، طاهر الأحمد - أبوه عمر - أمه كرم - 16 سنة طلق ناري في العين اليسرى، ياسر المولى - أبوه صبحي - أمه رويده - 40سنة - طلق ناري في الخاصرة اليسرى و في الساق الأيمن ، حسام مكية - أبوه نزار - أمه إلهام - 22 سنة - طلق ناري في الفخد الأيسر، إضافة إلى مجهولين اصابتهم خطرةquot;.

وأضاف ناشطون أن جرحى اليوم همquot;علاء حبوش ابن هيثم والدته علا 24 سنة - باب قبلي - طلق في الصدر، وردان كتولة ابن عمر الام خالدية 25 سنة المحطة طلق في القدم، طالب قاسم العظيم ابن الحمد الام هدى 25 حوارنة طلق في الجبهة، عبد الله دلية بن ممدوح الام هدى 29 طلق في الكتف، عبد الرحيم الاسطة بن ياسين الام سميرة 18 طلق في العين، خالد دالاتي بن جمال الام هدى 22 طلق في الرأس، فارس نداف بن عبد المنعم الام ملك 26 طلق كتف ايسر، مازن عكعك بن علاء الام هند 30 طلق خردق منتشر في الجسمquot;. وأكدوا quot;ان العدد الكلي تجاوز 50 وهم في مشفيين فقط الحوراني والبدر في حماهquot;.

من جانبه أكد رجل الاعمال السوري محمد الموسى لـquot;ايلافquot; أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة quot;أعطت اجازات مفتوحة لعدد من ضباط الجيش السوري الذين تعود أصولهم الى منطقة أدلب، بعد تسليم العهدة الموكولة إليهم، وذلك مع سريان مرتباتهم وسط مخاوف حقيقية من انشقاقات جديدة بعد توسع العمليات في ادلب وريفهاquot;.

ولفت الى quot;وجود اكثر من 20 قتيل في قرية البارة في منطقة اثرية اسمها الصومعة، الا انه بسبب أن الجيش طوق المنطقة لايمكن للأهالي سحب الجثثquot;، وأضاف مع ليل أمس أسعف الاهالي جرحى بلدة البارة في جبل الزاوية الى مشفى كفر نبل، الا ان الجيش دخل المشفى الساعة قبل فجر اليوم، والقناصة انتشروا على اسطح المشفى وما حولها، مما جعل أهالي الجرحى يخشون من زيارتهم، ولا أحد يعرف حالة الجرحى الان.

وأشار الى أن quot;عدد القتلى في قرية حاس 5 قتلى، بينهم طفل عمره 11 عاما اسمه أحمد الفرحاتquot;. وقال quot;هناك في قرية كفر رومة قتيل من عائلة شبيب كما قتل فهد غريواتي في حماه، ودخل الامن والشبيحة ليلا، وتمت مداهمات كبيرة واعتقالات في حماه، وهناك ملاحقات للتجار بحجة دعم الثورةquot;.

من جانب اخر أكد quot;نزوح سوري كثيف الى لبنان الى منطقة الشوف، وعالية، والناعمة، وجونيه، وفيطرون، وجعيتا، والجيةquot;، وقال quot;ينزح السوريون من منطقة المصنع باتجاه الداخل اللبناني بعد اخبار عن تسليم حزب الله للسوريين النازحين الى المنطقةquot;.