مدريد: اعلنت ادارة الاطفاء الاسبانية انها تمكنت من السيطرة على حريق شب في جزيرة (مايوركا) الاسبانية والتهم اكثر من 350 هكتارا من الغابات والاراضي الزراعية دون ان يسفر عن وقوع خسائر في الارواح.

واوضحت الادارة في بيان لها اليوم ان رجال الاطفاء تمكنوا من اخماد الحريق الذي نشب يوم الاربعاء الماضي بفضل تدخل ثلاث طائرات عمودية واربع طائرات برمائية واكثر من 150 رجل اطفاء وعنصر دفاع مدني وشرطي ومتطوع.

ولفت البيان الى ان الحريق نشب جراء تصاعد موجة الحر الشديدة التي تمر بها البلاد فيما ساعدت الرياح الشديدة التي شهدتها المنطقة على انتشاره في مساحات واسعة معيقة بذلك عمل وحدات الاطفاء.

وذكر البيان ان الحريق تسبب في اخلاء اكثر من 20 منزلا وتدمير 200 هكتار من الاراضي الزراعية في الجزيرة المتوسطية مشيرا الى ان وحدات الاطفاء الجوية والبرية ستواصل العمل على ترطيب المنطقة والتأكد من اخماد الحريق بشكل تام حتى مساء يوم غد السبت.

يذكر ان اسبانيا شهدت في صيف العام الماضي عددا كبيرا من الحرائق التي اودت بحياة تسعة اشخاص والتهمت اكثر من 550 الف هكتار من المساحات الشاسعة اغلبها في الغابات تليها الاحراج والمروج والمساحات المخصصة للرعي.

وكان الشمال الغربي الاسباني الاكثر تضررا بنسبة 60 بالمئة تليه المناطق الداخلية ومن ثم المناطق الساحلية المطلة على البحر الابيض المتوسط فيما التهمت الحرائق ما يعادل 1ر0 بالمئة من المساحة الجغرافية الاجمالية لاسبانيا مقارنة ب341ر0 بالمئة نتيجة للحرائق التي وقعت في عام 2009 .