قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد : تستضيف اسبانيا مؤتمرا دوليا حول الاعلام والتربية والوعي الاعلامي يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة عدد كبير من الخبراء والأساتذة والعاملين في المنظمات الدولية لا سيما من أوروبا وأميركا اللاتينية والعالم العربي لعرض أحدث اتجاهات واستراتيجيات الوعي الاعلامي.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام ويعقد في مدينة (برشلونة) الى توفير مساحة لتبادل الأفكار والخبرات وتكثيف التعاون في مجال تعزيز الوعي الاعلامي بين الجامعات ووسائل الاعلام والباحثين والمجتمعات المدنية في شتى مناطق العالم لنشر المعرفة وتعزيز مفهوم المواطنة المسؤولة والنقدية والديمقراطية.

وسيعرض المشاركون آخر الأبحاث والدراسات التربوية والتجارب الناجحة كما سيتطرقون الى أهمية توظيف وسائل الاعلام في العملية التربوية والتعليمية وتبني برامج جادة لتعزيز الوعي الاعلامي لا سيما لدى فئة الشباب.

وسيبحث المشاركون العلاقة بين التعليم والاعلام والتكنولوجيا وامكان تسخير أدوات الاتصال في تعزيز الوعي الاعلامي لدى الأفراد لتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في المجتمع وحسن تفسير المواد الاعلامية بشكل مسؤول وواع.

وستلقي السيدة الأولى لجمهورية الدومينيكان مارغاريتا دي فرنانديز كلمة افتتاح المؤتمر الذي تستضيفه جامعة (اوتونوما) ستسلط فيها الضوء على التجربة الرائدة لبلادها في هذا المجال مع التركيز على خصوصية الصعوبات التي تواجه أبناء المناطق الحضرية والريفية.