حكمت اسبانيا اليوم على قرصانين صوماليين بالسجن لمدة 439 بتهمة اختطاف سفينة صيد اسبانية وطاقمها ال 36 لمدة 47 يوماً، اضافة الى 36 تهمة.


مدريد: اصدرت المحكمة الوطنية الاسبانية اليوم حكما بالسجن لمدة 439 عاما بحق قرصانين صوماليين متهمين بالتورط في اختطاف سفينة صيد اسبانية وافراد طاقمها ال36 مدة 47 يوما في المحيط الهندي في اكتوبر عام 2009.

ونقلت وسائل الاعلام الاسبانية عن المحكمة قولها بان المتهمين الذين توجه اليهما تهم بارتكاب 36 جريمة من بينها الخطف والسرقة والانتماء الى منظمات غير قانونية ملزمان بدفع تعويضات تبلغ مئة الف يورو لكل فرد من افراد طاقم السفينة مشيرة الى انهما سيقضيان مدة 30 سنة في السجون الاسبانية هي اقصى مدة بموجب القانون الاسباني.

واكدت المحكمة ان سفينة الصيد الاسبانية (الاكرانا) التي تعرضت للخطف في الثاني من اكتوبر عام 2009 كانت قد حررت بعد 47 يوما وذلك عقب قيام هيئات عامة تابعة للحكومة الاسبانية بدفع الفدية البالغ قيمتها اربعة ملايين دولار للافراج عن السفينة وافراد طاقمها.

واضافت ان المتهمين وهما (عبدو ويلي وراجيجيسي ادجي هامان) كانا قد اعتقلا بعد يومين من تنفيذ الاختطاف من قبل القوات الاسبانية المنتشرة في المنطقة لمكافحة القرصنة ليتم فيما بعد نقلهما جوا الى مدريد في انتظار خضوعهما للمحاكمة.

وقد نفت كل من وزيرة الخارجية الاسبانية ترينيداد خيمينث ووزيرة الدفاع كارمي تشاكون اليوم نفيا قاطعا ان تكون الحكومة الاسبانية قد قامت بدفع اي مبلغ لتحرير سفينة (الاكرانا) في الوقت الذي كانت الحكومة اكدت حينها انها قامت quot;بفعل ما هو مناسب في حدود القانونquot; ممتنعة عن الادلاء بمزيد من التفاصيل.