القاهرة:قال المستشار محمود الخضيري - نائب رئيس محكمة النقض المصرية السابق - إن مبارك أصبح مثل الأطفال، كلما شعر بقرب محاكمته بكى، ودخل في إكتئاب، واشتد عليه المرض.

مبارك وصدام في صورة تذكارية في ثمانينات القرن الماضي

وأضاف في تصريحات خاصة لـ quot;بوابة الوفد الإلكترونيةquot; أن ما يفعله مبارك لا يمكن أن يصدر من رئيس سابق كان يتسم بالديكتاتورية مثل مبارك، فصدام حسين كان ديكتاتورًا مثل مبارك، ولكنه رفض إظهار الضعف عند محاكمته، وتظاهر بالقوة، عكس مبارك الذي لا يتمسك بالحياة الآن أكثر من أي وقت مضى، ويخشى المحاكمة أكثر من الموت، لأنه يرفض أن يراه الشعب ذليلاًquot;.

وبعد مرور أكثر من خمسة أشهر على اندلاع ثورة يناير، لايزال المصريون حائرين يتساءلون بحسب صحيفة الدستور المصرية: أمام أي محكمة يجب أن يحاكم الرئيس المخلوع الذي أطاحت به الثورة؟ ولماذا يحاكم الثوار أمام المحاكم العسكرية، بينما يحاكم قتلة الثوار ورموز الفساد أمام القضاء العادي؟، وأين سيحاكم الرئيس السابق؟، وهل هو حقًا محبوس احتياطيًا؟ ولماذا لم يتم نقله إلى مستشفى السجن حتى الآن بدلاً من مستشفى شرم الشيخ الشبيهة بالمنتجع السياحي؟ وما حقيقة مرضه من الأصل؟quot;.

quot;وهو ما يقود المصريين في النهاية إلى طرح سؤال أولي بديهي: هل ما حدث يومي 25 و28 يناير الماضي، كان ثورة حقيقة؟!! يبدو أن المصريين لديهم أسباب كثيرة تدفعهم إلى طرح هذه التساؤلات المنطقية، وللغرابة، هي التساؤلات نفسهاالتي طرحت في خضم الثورة الفرنسيةquot;.