انتخبتالسعودية عضوافيالمجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني خلال اجتماعات الجمعية العامة غير العادية للهيئة.


الرباط:انتخبتالسعودية عضوافيالمجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني خلال اجتماعات الجمعية العامة غير العادية للهيئة التي اختتمت اعمالها يوم أمس في الرباط بمشاركة وفود من اثنتي عشر دولة عضو بالهيئة.

وتم خلال اجتماعات الجمعية العامة غير العادية مناقشة عدد من القضايا المهمة المدرجة على جدول اعمالها و في مقدمتها الموافقة بالإجماع على زيادة عدد الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي من سبعة أعضاء إلى تسعة وانتخاب المملكة العربية السعودية لعضوية المجلس بإجماع كل الأعضاء واعتبار قرار الانضمام لعضوية المجلس نافذا من حينه.

كما ناقش الاجتماع تنفيذ خطة التطوير التي تهدف إلى إعادة هيكلة الهيئة العربية وتفعيل عملها في سياق مواجهة التحديات التي يمر بها قطاع الطيران المدني إقليميا ودوليُا ومناقشة بنود مسودة مشروع اتفاقية الهيئة من قبل جميع الأعضاء، وقررت الجمعية العامة الموافقة على مشروع تعديلات الاتفاقية بالإجماع من قبل الأعضاء الحاضرين ورفعه إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي ومجلس الجامعة لإقراره.

وتقررعقد جمعية عامة استثنائية في القاهرة قبل انعقاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية المقترح في سبتمبر 2011م.