أكدت مصادر خاصة لـquot;إيلافquot; انشقاق الكتيبة السابعة من اللواء 137 مدرعات واشتباكها حاليا مع قوات الأمن العسكري إضافة إلى ما يوصفون بـquot;شبيحة النظامquot; في شوارع دير الزور المدينة، في ظل أنباء غير مؤكدة لم يتسنى لـquot;ايلافquot; التأكد من صحتها حول مقتل quot;المحافظquot; على أيدي عناصر الكتيبة، فيما تتجه حاليا في محاولة لمحاصرة منزل رئيس فرع الأمن العسكري.


كشفت مصادر خاصة لـquot;إيلافquot; عن أنباء حول انشقاق الكتيبة السابعة من اللواء 137 مدرعات واشتباكها حاليا مع قوات الأمن العسكري إضافة إلى ما يوصفون بـquot;شبيحة النظامquot; في شوارع دير الزور المدينة، في ظل أنباء غير مؤكدة لم يتسنى لـquot;ايلافquot; التأكد من صحتها حول مقتل quot;المحافظquot; سمير الشيخ على أيدي عناصر الكتيبة، وتتجه العناصر quot;الكتيبة السابعةquot; المنشقةفي محاولة منها لمحاصرة منزل رئيس فرع الأمن العسكري quot;جامع جامعquot; وفق أنباء عن مقتله أيضا.

في المقابل، أكدت المصادر تمكن المتظاهرين من اعتقال اثنين ممن quot;الشبيحةquot; بعتادهم الكامل، في حين لا تزال المآذن في أنحاء المدينة ترفع أصوات quot;التكبيرquot;.

وحذرت تنسيقية quot;شباب الثورةquot; في دير الزور على صفحتها في فايسبوك من شبيحة يركبون الدراجات النارية ويطلقون النار على الأهالي.

في حين، توقفت أصوات اطلاق النار في منطقة quot;الحويقةquot; لتدور حاليا ما وصفته الصفحة بـquot;حرب حقيقيةquot; في منطقة الجورة وغسان عبود في دير الزور.

وتجول الآن في دير الزور وفق المصادر سيارات من نوع quot;بيك آبquot; معلق عليها الرشاشات quot;الثقيلةquot; تطلق رصاصها على المنازل في أنحاء متفرقة في ظل أجواء يخيم عليها التوتر في quot;المنطقة العشائريةquot; المسلحة.

وقالت المصادر لـquot;ايلافquot; إن سكان قرية الخريطة، قطعوا طريق حلب ndash; دير الزور في محاولة منهم لمنع وصول الأمن إلى المدينة.

يأتي هذا في الوقت الذي هدد فيه المحافظ الجديد الذي استلم مهامه منذ يومين فقط سكان المحافظة من إنزال الجيش إلى الشارع إذا لم يوفقوا مظاهراتهم المناوئة للنظام.

وظهرت على موقع quot;اليوتيوبquot; مقتطفات عن مظاهرات مسائية من سكان المحافظة يطالبون فيها بإسقاط المحافظ الجديد ويطلقون شعارات أخرى مناوئة للنظام والرئيس السوري.

وكان ثلاث قتلى على الأقل لقوا حتفهم في المدينة في حين جرح مالا يقل عن quot;14quot; شخص في ظل نقص شديد في زمر الدم مع مطالبة المشافي الأهالي بالتبرع.

البوكمال المدينة التي عرفت باسم quot;الله أكبرquot; حديثا قامت هي الأخرى في مظاهرات حاليا تجوب شوارعها في محاولة لتخفيف الضغط عن مدينة دير الزور التي تبعد عن العاصمة دمشق نحو (450 كم).