المنامة:رفضت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية البحرينية نتائج الحوار الوطني التي سلمت الى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكدة ان هذا الحوار لم يمثل quot;الارادة الشعبيةquot;.
وكتبت الوفاق على صفحتها في موقع فيسبوك ان نتائج الحوار الذي انسحبت منه قبل اسبوعين quot;تساوي صفرquot; ولا تتضمن quot;شيئا من مطالب المعارضةquot;.

وتسلم ملك البحرين الخميس تقريرا نهائيا حول الحوار الوطني الذي يفترض ان يطلق الاصلاحات السياسية في هذه الدولة الخليجية.
واعلن الملك حمد بن عيسى ال خليفة في خطاب ان التقرير الذي يحمل عنوان quot;مرئيات حوار التوافق الوطنيquot; يعكس quot;مدى التصميم على تجاوز الأحداث الماضية مما ينم عن حجم ادراككم وايمانكم بمبدأ العمل الوطني الجامع لكل فئات المجتمع وطوائفهquot;.

وقالت الوفاق في بيانها ان quot;هذه المرئيات لا تمثلنا ولا تعنينا أيا منها ومستوى ما رفع من مرئياتنا يساوي صفر ولم يرفع شيء من مطالب المعارضة ضمنهاquot;.
والحوار الوطني الذي اطلق في الثاني من تموز/يوليو، كان يرمي الى تشجيع مصالحة وطنية بعد قمع حركة الاحتجاج في آذار/مارس، التي قادها خصوصا الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان المحليين ضد عائلة ال خليفة السنية الحاكمة.

واسفرت حركة القمع هذه عن مقتل 24 شخصا بحسب السلطات، في حين لقي اربعة متظاهرين مصرعهم وهم قيد الاحتجاز منذ ذلك الوقت.
وقالت جمعية الوفاق ان quot;هذا المنتدى الحواري لا يمثل ارادة الشعب ولا يعبر عن تمثيلهم ولا يعبر عن مطالبهم ولا يجوز أن يتم ربط اي من مخرجات من هذا الحوار او نتائجه بالارادة الشعبية والمطالب الشعبيةquot;.

واكدت مجددا ان quot;مطالبها الوطنية المشروعة تتمثل في الحكومة المنتخبة والمجلس المنتخب الذي ينفرد بكامل الصلاحيات التشريعية والرقابية والدوائر العادلة التي تطبق النظام العالمي (...) والقضاء النزيه والمستقل والامن للجميعquot;.
واكدت ان quot;كل ما يصدر عن هذا المنتدى الحواري وكل ما يترتب عليه من تداعيات لا يمثل الارادة الشعبية ولا يمكن ان يكون طريقا لاحتواء الأزمة السياسية المتصاعدة في مملكة البحرينquot;.