قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بنغازي: اعلن المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية التي تمثل الثوار الليبيين، السبت انه اطلق برنامج دعم اقتصادي في منطقة جبل نفوسة، غرب البلاد، سيوزع خلاله نحو عشرة ملايين دولار على العائلات.
وجاء في بيان وزع في بنغازي عاصمة المتمردين شرق البلاد ان quot;المجلس الوطني الانتقالي، من خلال آلية تمويل موقتة ضمن 14 مليون دينار (عشرة ملايين دولار) لبرنامج دعم العائلاتquot;.

واوضح البيان ان quot;هذا البرنامج ينص على توزيع تلك الاموال مباشرة على عائلات جبل نفوسة خلال شهر رمضان كي تتمكن من اقتناء المواد الاساسية ومساعدة النازحين على العودة الى ديارهمquot;.
واعلن مدير الية التمويل الموقتة مازن رمضان في البيان ان quot;ذلك المال سيساعد عائلات جبل نفوسةquot;، quot;انها المرحلة الاولى من خطتنا لتحريك الاقتصاد واستعادة الاستقرار في المنطقةquot;.

واوضح مسؤول في حركة التمرد ان الاموال ستنقل جوا من بنغازي الى هناك خلال الاسبوع الجاري.
ويشمل البرنامج 17 بلدة وسيستند الى الدفتر العائلي الذي تملكه كل اسرة.

ولم يتقاض موظفو تلك المنطقة الحدودية مع تونس التي تسكنها اغلبية من البربر رواتبهم منذ كانون الثاني/يناير، على ما يقول المتمردون.
وعلى غرار شرق البلاد تمرد القرويون في شباط/فبراير على نظام العقيد معمر القذافي، وتشكل السهول في سفح الجبل خط الجبهة مع قوات القذافي على مسافة مئة كلم جنوب طرابلس.