قندهار:اعلن قائد شرطة قندهار الاربعاء مقتل اثنين من عناصر ميليشيا محلية موالية للحكومة في جنوب افغانستان بنيران جنود الحلف الاطلسي الذين ظنوا انهم متمردون.
وصرح الجنرال عبد الرزاق لفرانس برس ان عسكريين من القوة الدولية التابعة للحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) اطلقوا النار مساء الثلاثاء في ولاية قندهار على عناصر من شرطة محلية افغانية مشكلة لمساعدة قوات الامن في المناطق النائية.

واوضح الجنرال عبد الرزاق quot;اطلقوا النار عليهم للاشتباه في انهم متمردونquot; مؤكدا ان quot;الشرطة (المحلية) ردت وحصل تبادل نيران لوقت قصيرquot;.
وقال فايز محمد العضو في تلك القوة المحلية والذي كان في مكان الحادث لفرانس برس انه كان مع زملائه يصلون عندما اطلقت قوات التحالف النار عليهم واضاف ان ايساف نقلت اربعة اشخاص اخرين اصيبوا بجروح.

وصرح الناطق باسم ايساف quot;تبلغنا بحادث في ولاية قندهار والتحقيق جار بالاشتراك مع السلطات الافغانية والحلف الاطلسيquot;.
وتعد ايساف نحو 130 الف جندي ثلثاهم اميركيون في افغانستان. وقد بدا الحلف الاطلسي في تموز/يوليو يسحب تدريجيا قواتها المقاتلة في عملية يتوقع ان تنتهي بحلول 2014.

ويشكك العديد من الافغان والمحللين في قدرة القوات الافغانية على ضمان امن البلاد في وجه التمرد الذي تخوضه حركة طالبان منذ الاطاحة بنظامها نهاية 2001.