بغداد: حث الممثل الخاص لسكرتير عام الامم المتحدة في العراق اد ملكيرت العراقيين على quot;الاتحاد والثباتquot; في اعقاب سلسلة هجمات دامية ضربت عددا من المحافظات العراقية.

ودعا ميلكرت في بيان وزع اليوم quot;كافة العراقيين الى التمعن في قيم التسامح واحترام حياة الانسان في هذه الاوقات العصيبةquot; وحث الشعب العراقي على quot;الاتحاد والثبات في جهوده المستمرة نحو التعايش والديمقراطية واعادة الاعمارquot;.

واستنكر الاستهداف المتعمد لقوات الامن والمواقع التي يجتمع فيها المدنيون بما فيها الاماكن القريبة من دور العبادة خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال ان quot;المجتمع الدولي واصدقاء العراق في كافة انحاء العالم كانوا يأملون ان يشهد هذا الشهر المزيد من التقدم نحو السلام والاستقرارquot;.

وكان العراق قد شهد اليوم سلسلة هجمات دامية ضربت محافظات واسط والنجف وكربلاء وبغداد وصلاح الدين وديالى واسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والمصابين.

وكان السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون قد دان quot;بشدةquot; سلسلة التفجيرات التي شهدها العراق واصفا اياها بquot;البشعةquot;.

وناشد بان الشعب العراقي رفض وادانة هذه المحاولات التي تثير مزيدا من العنف في البلاد داعيا جميع القادة السياسيين العراقيين الى مواصلة العمل معا من أجل تحقيق السلام من خلال الحوار الوطني والمصالحة.