غزة: نبّه مراقب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي اليوم الى ان اسرائيل تهدد سكان غزة بالمزيد من عمليات القتل والتدمير مجددا التأكيد على ادانة السلطة الفلسطينية لقتل المدنيين أيا كانوا.

وقال منصور في رسالة الى سفير الهند لدى الامم المتحدة هارديب سنغ بوري الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الامن الشهر الجاري ان quot;التهديد بالمزيد من عمليات القتل والتدمير من جانب قوة الاحتلال يحوم بشكل مظلم للغاية في غزة حيث يعلن المسؤولون الاسرائيليون وخاصة رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) ان هذا الهجوم الضاري ضد غزة هو مجرد البداية.

وجاءت رسالة منصور في الوقت الذي يناقش فيه مجلس الامن مشروع بيان بشأن الغارات التي تشنها اسرائيل في غزة منذ امس واسفرت عن مقتل 12 شخصا واصابة 24 اخرين على الاقل ردا على مقتل سبعة أشخاص في ثلاث هجمات بالقرب من منتجع ايلات المطل على البحر الاحمر.

واضاف انه في ضوء التدهور الخطير في الوضع وتصاعد التوترات فان القيادة الفلسطينية تدعو المجتمع الدولي ومن ضمنه مجلس الامن الى اجبار اسرائيل على وقف هجماتها العسكرية ضد قطاع غزة وكافة اشكال العقاب الجماعي ضده.

وجدد منصور التأكيد على استمرار القيادة الفلسطينية في quot;ادانة قتل كافة المدنيين الابرياء ايا كانواquot; مشددا في الوقت نفسه على quot;ضرورة حماية ارواح المدنيين الذين يعيشون تحت الاحتلال الاجنبي في كافة الظروفquot;.

واكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة اسماعيل هنية الليلة اجراء اتصالات مع مصر وجامعة الدول العربية والامم المتحدة من اجل وقف العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال بيان للحكومة المقالة الليلة (كونا) ان هنية اجرى اتصالا بالامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي لبحث التطورات الخطيرة التي يشهدها القطاع.

يذكر ان قطاع غزة يشهد منذ امس هجمات اسرائيلية استشهد فيها نحو 15 فلسطينيا واصيب العشرات بجراح .