غزة: دعا نائب رئيس المجلس التشريعي احمد بحر القيادي في حماس الثلاثاء الى quot;تثبيتquot; التهدئة التي توافقت عليها الفصائل الفلسطينية، معتبرا ان عدم التزام قوى فلسطينية بها quot;لا يخدمquot; المصلحة الوطنية.

وقال احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي ان quot;الشذوذ عن الاجماع الوطني لا يصب في مصلحة شعبنا وحماية مقدراته الوطنيةquot;.

ودعا القوى والفصائل الفلسطينية الى quot;حماية التوافق الوطني وتثبيت الهدوء وتفويت الفرصة على مخططات الاحتلال الذي يحاول جر شعبنا ومقاومته الى تصعيد غير محسوب يلبي (...) مصالحه العدوانيةquot;.

وياتي كلام بحر بعد ان اعلنت جماعتان فلسطينيتان مسلحتان الاثنين عدم التزامها بتفاهم التهدئة الذي توافقت عليه الفصائل الرئيسية في مقدمتها حركة حماس.

واعلنت كتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية والوية الناصر صلاح الدين quot;ابو يوسف القوقاquot; وهي مجموعة ليست تابعة لتنظيم لجان المقاومة الشعبية الذي قتلت اسرائيل الخميس امينه العام كمال النيرب ابو عوض عدم التزامهما بالتهدئة واطلقت عددا من الصواريخ على المناطق الاسرائيلية.

وشدد بحر على ضرورة quot;عدم التعامل بسطحية وسذاجة واجندة خاصة مع الشأن والمصير الوطني الفلسطينيquot;، معتبرا ان quot;الالتزام بالتوافق الوطني كفيل باحباط مخططات واهداف الاحتلال التي تحاول جعل قطاع غزة كبش فداء لفشله الامني والعسكري والسياسي وساحة لتصدير ازماته ومعضلاته الداخلية المتفاقمةquot;.

واعلنت الفصائل الفلسطينية الاثنين تهدئة ميدانية مع اسرائيل بعد عدة ايام دامية شهدتها الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.