القاهرة: وقعت صباح الاثنين اشتباكات بين أنصار الرئيس المصري السابق حسني مبارك وأسر ضحايا الانتفاضة التي اطاحته، خارج مبنى المحكمة حيث ينتظر ان تستأنف محاكمته، بحسب صحفيين من وكالة فرانس برس.

وتدخلت قوات مكافحة الشغب لوضع حد للاشتباكات التي وقعت امام بوابة اكاديمية الشرطة في ضاحية القاهرة الجديدة في شرق القاهرة حيث تجري محاكمة مبارك.

وهتف المتظاهرون المؤيدون لمبارك quot;لن نتخلى عنكquot; بينما كانت اسر الشهداء تهتف quot;القصاص القصاص قتلوا اولادنا بالرصاصquot;. وينتظر ان تبدأ الجلسة الثالثة لمحاكمة مبارك في وقت لاحق صباح الاثنين وان تستمع خلالها محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي احمد رفعت الى عدد من شهود الاثبات حول دور القناصة اثناء quot;ثورة 25 ينايرquot;.

وكانت هذه المحاكمة التاريخية بدأت في الثالث من اب/اغسطس الماضي وعقدت جلستها الثانية في الخامس عشر من الشهر نفسه. وخلافا للجلستين السابقتين، لن يتم نقل وقائع جلسة اليوم الاثنين على الهواء على التلفزيون بعد ان قرر القاضي في الجلسة الاخيرة وقف البث المباشر.

وكان قمع الانتفاضة التي اطاحت مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي اوقع اكثر من 850 قتيلا وما يزيد على 6 الاف جريح.

في الاثناء وصل الرئيس المصري السابق حسني مبارك قبل ظهر الاثنين على سرير نقال الى مقر اكاديمية الشرطة في شرق القاهرة، حيث تعقد الجلسة الثالثة لمحاكمته بتهمتي القتل والفساد المالي، بحسب التلفزيون المصري الرسمي.

وبث التلفزيون مباشرة صور وصول مبارك في سيارة اسعاف ونزوله منها على سرير نقال امام باب القاعة التي تنعقد فيها محكمة جنايات القاهرة منذ بدء القضية في الثالث من اب/اغسطس الماضي.