غزة: قتل عنصر في الوية الناصر صلاح الدين واصيب فلسطيني وطفلاه مساء الثلاثاء في قصف اسرائيلي استهدف شرق مدينة خان يونس بشرق قطاع غزة، وفق مصدر طبي فلسطيني.

واعلن ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس quot;استشهد مواطن في غارة جوية صهيونية شرق خان يونس، واصيب مواطن وطفلاه، بشظايا قذيفة اطلقتها المدفعية الاسرائيلية في المنطقة نفسهاquot;.

واعلنت الوية الناصر صلاح الدين وهي الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية في بيان صحفي quot;استشهاد المجاهد خالد سهمود قائد وحدة المدفعية بقصف صهيوني شرق خانيونسquot;.

وكانت الالوية اعلنت في وقت سابق ان احدى مجموعاتها quot;تشتبك بالسلاح المتوسط مع قوات خاصة صهيونية تقدمت شرق خانيونسquot;.

واضافت ان quot;الالوية تقنص عددا من الجنود وتطلق قذيفة هاون على تجمع لهم شرق خانيونسquot;.

وفي وقت سابق ذكر شهود عيان ان قوات اسرائيلية توغلت لمسافة محدودة عصر الثلاثاء شرق مدينة خانيونس .

اسرائيل تطلق سراح قيادي من حماس بعد اسبوع من اعتقاله

اطلقت السلطات الاسرائيلية مساء الثلاثاء سراح القيادي في حركة حماس حسن يوسف الذي اعتقلته قبل اسبوع على حاجز اسرائيلي على الطريق بين رام الله ونابلس في الضفة الغربية.

وقال حسن يوسف لوكالة فرانس برس عقب اطلاق سراحه quot;تم اطلاق سراحي، بعد ان لم تثبت اي تهمة من التي وجهوها اليquot;.

واضاف يوسف ان السلطات الاسرائيلية وجهت له تهمة دخول مدينة القدس بدون تصريح في شهر رمضان، وقيادة مسيرة تحريضية في المسجد الاقصى.

وقال يوسف quot;دخلت مدينة القدس عبر الحاجز العسكري الاسرائيلي بعد ان سمحت اسرائيل لمن تجاوزت اعمارهم الخمسين الدخول ايام الجمعة للصلاة في المسجد الاقصىquot;.

وقال يوسف ان المحكمة الاسرائيلية التي قررت اطلاق سراحه قررت ايضا منعه من دخول مدينة القدس لمدة عام.

وامضى يوسف، وهو نائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس، ستة اعوام في السجون الاسرائيلية واطلق سراحه قبل اقل من عام.

ولا تزال اسرائيل تعتقل 17 نائبا من حماس اضافة الى نائبين من حركة فتح والنائب احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.