عمان: استأنفت الخطوط الجوية الملكية الاردنية اليوم الخميس رحلاتها الى بنغازي بعد توقف دام نحو ثمانية اشهر بطائرة محملة بمساعدات طبية لدعم المدينة الليبية التي تعاني نقصا في المواد الطبية.

وقالت الملكية الاردنية في بيان انها quot;تبرعت بنقل شحنة مساعدات طبية اردنية على رحلتها الأولى الى بنغازي (...) معلنة اعادة افتتاح الخط الجوي المنتظم الى بنغازي والذي كان قد تم تعليقه اثر الأحداث والاضطرابات الأمنية في ليبيا التي بدأت خلال شهر شباط/فبرايرالماضيquot;.

ونقل البيان عن مديرها العام ورئيسها التنفيذي حسين الدباس قوله ان المساعدات quot;تضمنت كميات كبيرة من الأدويةquot; مضيفا ان طائرة الملكية هي quot;الطائرة العربية الأولى التي تهبط في مطار بنغازي الدولي بعد ان باشر باستقبال رحلات جوية منذ 13 ايلول/سبتمبر الجاريquot;.

ومستشفيات بنغازي (شرق ليبيا) التي انطلقت منها الثورة في 17 شباط/فبراير الماضي ضد العقيد معمر القذافي تعاني نقصا حاد في مخزون المواد الطبية.

ويواجه الاطباء الليبيون نقصا في العلاجات فقد تبقى القليل من المضادات الحيوية بينما نفذ القطن والشاش الطبي.

واكد الدباس ان quot;اعادة تشغيل الخط الجوي المنتظم والمباشر بين عمان وبنغازي سيسهم في الجهود الليبية والعربية والدولية الرامية الى اعادة اعمار ليبياquot; متوقعا ان تستأنف الرحلات الى طرابلس قبل نهاية الشهر الحالي.