صنعاء: رحب الاتحاد الأوروبي بقرار الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تفويض نائبهُ عبد ربه منصور هادي بإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية من اجل التوصل لآلية تنفيذية للمبادرة .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية البيان الصادر عن الممثلة العليا لشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون قولها quot; أرحب بنية نائب الرئيس دعوة الحزب الحاكم والمعارضة للالتقاء للتوصل إلى اتفاقquot;.

وأشارت أشتون إلى أن تفويض الرئيس اليمني لنائبهِ للتوقيع على الاتفاق يعد أمراً هاماً خصوصاً وان quot; العناصر الأساسية للاتفاق موجودة ونصت عليها المبادرة الخليجية والجهود الدولية والمحلية الأخرى وأهمها إجراء انتخابات مبكرة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية quot;.

وأكدت استعدادها للعمل بشكل وثيق مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والشركاء الدوليين لتقديم الدعم لعملية سياسية يمنية بنّاءة تلبي تطلعات واحتياجات الشعب اليمني.

مصرع ثلاثة جنود يمنيين وإصابة 10 آخرين في هجوم مسلح

لقي ثلاثة جنود يمنيين مصرعهم وأصيب عشرة آخرون في هجوم مباغت شنه مسلحون يتبعون قيادات عسكرية منشقة عن الجيش اليمني .

وأوضح موقع المؤتمر نت الناطق باسم الحزب الحاكم في اليمن أن أطقم عسكرية تتبع الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء المنشق على محسن الأحمر هاجمت اليوم وحدة تابعة لقوات الأمن المركزي اليمنى بصنعاء مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة مما أدى إلى مصرع ثلاثة جنود وإصابة عشرة آخرين فضلا عن تضرر عدد من المنازل والممتلكات العامة والخاصة.