ميرانشاه:قال مسؤولون امنيون ان طائرة اميركية بدون طيار نفذت هجوما في المنطقة القبلية الشمالية الغربية من باكستان الجمعة ما اسفر عن مقتل ستة مسلحين على الاقل بينهم اربعة اجانب فضلا عن تدمير مجمع.

ونقلت فرانس برس عن المسؤولين قولهم ان الطائرة بدون طيار اطلقت صاروخين اصابا منزلا في قرية خوشالي توريخل التي تبعد 40 كيلومترا شرق ميرانشاه المدينة الرئيسية في وزيرستان الشمالية القبلية.

وقال مسؤول امني باكستاني quot;اطلقت الطائرة الاميركية بدون طيار صاروخين ضربا منزلا. قتل اثنان من المنطقة واربعة مسلحين من اصول اسيويةquot;.

وقال المسؤول المتمركز في بيشاور ان المسلحين كانوا يستخدمون المنزل كمجمع لهم وقد دمر تماما.

واكد مسؤولان استخباريان في ميرانشاه الهجوم وعدد القتلى، واضافا ان ثلاثة مسلحين اصيبوا ايضا في الهجوم، ولم تتضح هويتهم بعد.

يشار الى ان وزيرستان الشمالية تعد مقر قيادة شبكة حقاني والمعقل الرئيسي للمتشددين في المنطقة القبلية المتمتعة بشبه حكم ذاتي.

يأتي ذلك مع تدهور العلاقات بين واشنطن واسلام اباد بعدما اتهمت الولايات المتحدة باكستان بتصدير العنف الى افغانستان المجاورة عبر دعمها لشبكة حقاني على الاراضي الباكستانية.

وردت اسلام اباد بالتهديد باحتمال انهاء تحالفها مع الولايات المتحدة.

وعقب هجمات اسفرت عن اصابة 77 جنديا اميركيا في كابول في وقت سابق هذا الشهر، حملت واشنطن المتشددين الذين يتخذون من باكستان ملجأ لهم المسؤولية.

وصرح رئيس اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايك مولن quot;اذا واصلوا قتل قواتنا فإننا لن نقف مكتوفي الايديquot;.

وصرح رئيس اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايك مولن quot;اذا واصلوا قتل قواتنا فإننا لن نقف مكتوفي الايديquot;.