روما: كشفت مصادر سورية معارضة في هيئة التنسيق لقوى التغيير الديمقراطي عن زيارات لدبلوماسسين أجانب للهيئة بهدف التعرف على آراء المعارضة السورية في الداخل.

وقالت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء quot;زيارة السفير الأمريكي روبرت فورد لمكتب المنسق العام للهيئة المحامي حسن عبد العظيم اليوم الخميس سبقتها الأربعاء زيارة للسفير الإسباني في دمشق خوليو ألبي، وهذه أول زيارة لسفراء أوروبيين إلى مكتب المعارضةquot; في سوريا.

وأضافت المصادر quot;من المتوقع أن يستقبل مكتب الهيئة خلال اليومين المقبلين عمر أونهون السفير التركي لدى دمشقquot; أيضاً.

وترى بعض أطراف المعارضة أن هذه الزيارات هي جزء من نشاط شامل دبلوماسي في البلاد تجاه المعارضة السورية الداخلية بهدف التواصل معها والتعرف على آرائها وإجراء حوار معها، خاصة وأن القطيعة كانت قائمة في الفترة الماضية بين المعارضة.

وهؤلاء السفراء مما جعلها تتهم في السابق حكوماتهم بـquot;عدم الجدية في التخلي عن النظام وإنما تتخذ موقفاً وسطاً تحت ذرائع متعددةquot;، بينما يبدو أنها الآن سارت quot;خطوة أخرىquot; في عملها لمحاصرة النظام السوري وتشديد العقوبات عليه والانفتاح على المعارضة السورية.