قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض:ينظم معهد بحوث البترول والغاز في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بالتعاون مع مركز التعاون الياباني للبترول، يوم غد ، ورشة العمل الأولى بعنوان quot;التعاون الدولي للمراقبة السطحية وتحت السطحية رباعية الأبعاد للمكامنquot; , وذلك بمشاركة خبراء في مجال البترول والغاز والمياه، يمثلون تسع دول أجنبية.

وتهدف الورشة التي ستنظم بقاعة المؤتمرات بمقر المدينة،إلى تبادل الخبرات العالمية والمحلية في مجالات المراقبة السطحية وتحت السطحية من خلال عرض أكثر من 40 ورقة علمية، تناقش التغيرات تحت السطحية التي تحدث للمكامن المتوافقة مع كمية الإنتاج والضخ في البترول والغاز باستخدام تقنيات متعددة، والتي تتسبب في حدوث تغيرات سطحية مؤثرة .

وسيتم خلال الورشة استعراض تقنية المسح السيزمي والجاذبية الأرضية التي تعمل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على تطوير آلياته بالتعاون مع مركز التعاون الياباني للبترول، من خلال إرسال موجات سيزمية بشكل متواصل وبترددات عالية يتم تسجيلها عبر أجهزة رصد ثابتة في مواقع مختارة لمراقبة حال المكمن بشكل شبه مستمر.

ويشارك في الورشة خبراء دول من الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، وكندا، والصين، وروسيا، وإيطاليا، وفرنسا، والتشيك، وأستراليا، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية.

ويمكن الإطلاع على برنامج الورشة، وعناوين أوراق العمل المقدمة، من خلال الموقع الإلكتروني:
http://kacstjccp.org/2012/en/indexen.html .