غزة: قالت حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم انه quot;لا داعي للتوتير والتصعيد الذي تمارسه قيادة حركة فتحquot; مشددة على ان المطلوب هو quot;الالتفات الى تطبيق بنود المصالحة وليس التفلت منهاquot;.

واضافت حماس في بيان لها وزع هنا اليوم quot;اذا كان ثمة من معتذر فهو الذي اساء الى الذات الالهية واعتذاره ليس لحماس بل للامة الاسلامية اما حماس فلم تمارس اي اساءة حتى لقيادة حركة فتح.

وكانت فتح طالبت في بيان شديد اصدرته لجنتها المركزية اليوم حركة حماس بتقديم اعتذار لها وللشعب الفلسطيني عن ممارسات قالت انها جاءت من quot;داخلية حماسquot; في غزة التي منعت وفد الرئاسة وقيادة فتح من الدخول الى القطاع يوم الجمعة الماضي.

ورأت حماس ان لغة البيان الذي صدر عن مركزية فتح يتناقض مع ما نتج عن لقاءات لجنة الحريات التي اجتمعت بعد تعذر زيارة فتح التي اعلن خلالها عن انجاز عدد من الملفات المهمةquot;.

وتابعت اذا quot;كان لدى فتح قرار مسبق بالعودة الى مربع المفاوضات مع العدو الصهيوني والتراجع عن المصالحة فهذا شأنها وهي التي تتحمل كامل المسؤولية عن تبعات هذا القرار امام الشعب الفلسطيني وامام الوسيط المصري وامام الامة العربيةquot;.

وشددت حماس على ان quot;الحكومة الفلسطينية في غزة هي الحكومة الشرعية الوحيدة للشعب الفلسطيني وهي التي صمدت امام محاولة الانقلاب على الشرعية الذي قادته الولايات المتحدة بقيادة الجنرال دايتون ونفذته قيادات من حركة فتح معروفة جيدا لمركزية فتحquot;.

واعتبرت ان الاجراءات التي تنفذها الحكومة المقالة على المعابر امر شرعي لا يجوز لاحد القفز عنه.

وحملت حماس حركة فتح مسؤولية quot;الاستمرار في التعاون الامني مع الاحتلال واعتقال الاحرار في الضفة بتهمة مقاومة الاحتلالquot;.

وحذرت من quot;مغبة النكوص عن تنفيذ ما جاء في اتفاق المصالحة من الافراج عن المعتقلين السياسيين ورفع حالة القمع عن اهلنا في الضفةquot;.