الرياض: اعرب رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون الذي يقوم بزيارة الى السعودية الجمعة عن استعداده لطرح قرار جديد في مجلس الامن لادانة القمع الذي يقوم به نظام الرئيس السوري بشار الاسد لتظاهرات الاحتجاج.
وقال كاميرون في بيان اصدره مكتبه quot;بصفتنا عضوا دائما في مجلس الامن، نحن مستعدون لان نطرح قرارا جديدا في هذا المجلس يستند الى ما تقوله وتفعله الجامعة العربيةquot; التي ارسلت مراقبين الى سوريا.

وتحدى رئيس الوزراء البريطاني الروس من دون ان يسميهم quot;اذا ما ارادوا عرقلة هذا القرار، ان يبرروا .. استعدادهم لمؤازرة حمام الدم الرهيب الذي يقوم به شخص تحول الى دكتاتور رهيبquot;.
وروسيا التي عارضت اي قرار يدين النظام السوري، عرضت مشروع قرارها حول سوريا. لكن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف انتقد التعديلات الغربية، معتبرا ان الهدف منها السعي الى تغيير النظام السوري.

كاميرون: العالم سيتحرك لمنع اغلاق مضيق هرمز

وحذر رئيس الوزراء البريطاني من ان quot;العالم باجمعهquot; سيتحرك في حال قيام ايران باغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي.
وقال في حديث مع قناة العربية الفضائية بمناسبة زيارته الى الرياض quot;في صالح العالم اجمع ان يبقى المضيق مفتوحا، وفي حال بروز اقل تهديد باغلاقه، فاني على ثقة ان العالم اجمع سيحشد قواه ويضمن بقاءه مفتوحاquot;.

واكد بيان صادر عن رئاسة الوزراء البريطانية دون تفاصيل ان الملك عبد الله بن عبد العزيز وكاميرون quot;بحثا التطورات الاخيرة في المنطقة وخصوصا اهتماماتهما المشتركة حيال الاوضاع في سوريا وايران واليمنquot;.
وتتزامن الزيارة مع تصاعد التوتر بين طهران والمجتمع الدولي بسبب الملف النووي الايراني.