قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلنت منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) هنا اليوم عن اقامة منتدى تحت عنوان (سنة على الربيع العربي آفاق مصرية) الثلاثاء المقبل بمشاركة العديد من المتابعين العرب والاجانب.
وذكرت المنظمة في بيان انه بعد مرور 12 شهرا على الانتفاضة التي شهدت مطالبة الشعوب العربية بانهاء الانظمة الاستبدادية ستقيم المنظمة منتدى لسبر مستقبل هذا النداء من اجل الديمقراطية.

وقالت ان من بين المشاركين في هذا المنتدى الرئيس السابق لمعهد العالم العربي في باريس والمدافع عن الحقوق في فرنسا دومينيك بوديس ومدير مرصد الدول العربية انطوان بصبوص ورئيس المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن فرانسوا هايسبيرغ والكاتب والخبير السياسي المصري محمود حسين والصحافي والرئيس السابق لصحيفة الأهرام المصرية لبيب السباعي والكاتب الفرنسي المصري المولد روبرت سوليه.
واضافت انه سيسلط الضوء على التطورات التي حصلت خلال الاشهر ال12 الماضية وتأثيراتها على القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية والتربوية.

واوضحت بانه سيتبع هذا المنتدى مجموعة من الاحداث الثقافية يقوم بتنظيمها الوفد الدائم لمصر لدى (يونسكو) والسفارة المصرية في باريس.
واشارت الى ان من ابرز هذه الاحداث حفل موسيقي تقدمه فرقة الانشاد المصرية المكونة من 34 فنانا شاركوا في الثورة المصرية حيث تستعرض الفرقة الاغاني عبر التاريخ المصري منذ العصر الفرعوني وحتى يومنا هذا.

وذكرت ان الفرقة ستؤدي الاغاني القديمة الكلاسيكية والفلكلورية الى جانب تلك التي تم إنشاؤها وغناؤها في ميدان التحرير في شهر يناير 2011.
وقالت انه سيتم افتتاح معرض للصور والافلام تحت عنوان (18 يوما من دون توقف) حيث يضم من مجموعة من الافلام والصور والوسائط المتعددة وعروض الشرائح في ثلاثة ابعاد وكذلك زخرفة الجدران ولوحات لفنانين مصريين تروي مجريات الاحداث التي وقعت خلال الايام ال18 الاولى للثورة المصرية