دمشق: اتهمت صحيفة سورية رسمية الاربعاء قطر بتمويل وتسليح المعارضين لنظام الرئيس بشار الاسد.

وكتبت صحيفة تشرين عن دعوة امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ان quot;هذا الذي لا يمانع بارسال قوات عربية الى سوريا هو نفسه منخرط حتى العظم في تسليح وتمويل وتدريب والتغطية على الارهابيين الذين يقتلون مدنيين سوريين وهو نفسه من يدافع عن سفاكي الدماء من حملة البلطات والسواطير والسيوف (...) الذين يسميهم ثواراquot;.

واضافت ان الشيخ حمد quot;احد ابرز هذه الرؤوس المتآمرة ليس على سوريا فحسب بل على امارته قطر لم يستطع اخفاء غيظه وكيده وحقده على سورية فكشف عن كل ما تحت عباءته من فصول التآمر على سورياquot;.

وكان امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عبر السبت عن تأييده لارسال قوات عربية الى سوريا لوقف اعمال العنف، في اول دعوة من هذا النوع تصدر عن رئيس دولة عربي.

وحملت quot;تشرينquot; على قناة الجزيرة الفضائية القطرية، معتبرة انها quot;تبث السموم ليل نهار في كلماتها وصورها ونبرة مذيعيها ومقدمي برامجها وشهود عيان (...) قتلوا حسب اكاذيبهم اضعاف الشعب السوري ودمروا المدن والقرى وشكلوا جيوشا ممن يسمونهم منشقين يزيد تعدادها على عديد الجيش العربي السوريquot;.

ورأت quot;تشرينquot; ان quot;هؤلاء يحاولون اختلاق مسوغات للاساءة الى سوريا وحمل مشكلتها الى مجلس الامن الدولي كما سبق ان وعدوا وهددوا اكثر من مرة بعد ان فقدوا الأمل ببعثة المراقبين العرب وامكانية الاستفادة منها على هذا الصعيدquot;.

وتشهد سوريا منذ منتصف آذار/مارس حركة احتجاجية اسفرت عن سقوط اكثر من 5400 قتيل، حسبما تقول الامم المتحدة.