قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أجرى العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم مباحثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تناولت الجهود المتصلة بتحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وقال بيان صحافي صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الملك عبدالله الثاني اطلع الرئيس عباس على نتائج زيارته التي قام بها الى الولايات المتحدة الاسبوع الماضي ومباحثاته مع الرئيس الاميركي باراك اوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ولجان الكونغرس الاميركي خصوصا ما يتصل منها بجهود السلام.

واوضح البيان ان المباحثات تناولت الجهود التي يقوم بها الاردن من اجل تحريك عملية السلام والتي تمثلت في الاجتماعات التي عقدت في عمان خلال الايام الماضية بين مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين بهدف اعادة اطلاق المفاوضات بين الجانبين.

واكد الملك عبدالله الثاني ان الاردن سيواصل القيام بكل ما من شأنه توفير الأجواء المناسبة لاطلاق مفاوضات تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه اعرب رئيس السلطة الفلسطينية عن تقديره للخطوات التي يبذلها الاردن من اجل اعادة اطلاق مفاوضات السلام والجهود التي يبذلها الملك عبدالله الثاني.

وقال عباس في تصريح للصحافيين عقب اللقاء ان الهدف الاساسي من هذا اللقاء بحث نتائج زيارة الملك الى واشنطن والتي نقل خلالها الى الادارة الاميركية سلامة الموقف العربي حيال جهود السلام.

وأكد عباس اهمية الدور الاردني الذي قام به الملك عبدالله هذا الشهر لتقريب وجهات النظر بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي.

وحول الاجتماعات الفسطينية الاسرائيلية التي عقدت في عمان خلال الفترة الماضية أوضح انها تأتي في اطار اللقاءات الاستكشافية وليس المفاوضات.

وندد عباس بالسياسات والممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية وخصوصا النشاط الاستيطاني الذي يشكل عقبة في وجه جهود السلام مشيرا الى أن عدم وقف هذه السياسات يدل على عدم وجود النية لدى الطرف الاسرائيلي تجاه السلام.