القاهرة:طالب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب المصريين جميعا بأن يحرصوا على وحدتهم ويحفظوا وطنهم ويفتدوه بكل غالٍ ورخيص وأن يتذكروا أرواح شهداءهم وأن يأخذوا على يد كل مخرب ومخدوع.. ماضين على طريق وطني واحد لبناء مؤسسات الوطن الدستورية.

وناشد شيخ الأزهر في كلمته بمناسبة مرور عام على ثورة 25 يناير المصريين العمل على صياغة وثائق الوطن الأساسية بروح توافقية تراعي كل مكونات الوطن دون غلبة أو هيمنة أو إقصاء وتضع الأساس الذي لا يهتز لدولة وطنية دستورية ديموقراطية حديثة تقوم على المساواة في المواطنة وسيادة القانون.. بما يحفظ كرامة كل مصري يعيش على هذه الأرض الطيبة.

وأشار إلى أن الأمم القوية الناهضة تبني على ما أسّسته من أصول وقواعد وتضيف إلى ما حققته من مكاسب وأمجاد وأن شعب مصر واع.. مناشدا كل مصري أن يكون مسئولا عن تحقيق أهداف الثورة.

من جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور كمال الجنزوري أن مصر تحتاج العمل المنتج لكل فرد في جميع قطاعاته المختلفة إقتصادية كانت أو خدمية أو اجتماعية حتى تعود ثماره إليه متمثلة في عدالة توزيع الدخل القومي وحتى تسود حياة كريمة تضمن كرامة الإنسان .

وقال رئيس مجلس الوزراء المصري في كلمته اليوم أن تضحيات شهداء مصر ومصابيها لن تقاس تحت أي ظرف بما تقرر من تعويض مالي أو معاش أو ظيفة أو مسكن كما أنه لابد من القصاص العادل وفاءا لتضحيات وعطاء هؤلاء الأبطال.