واشنطن: اثار رئيس الحزب الجمهوري رينس بريبس فضيحة سياسية في الولايات المتحدة بتشبيهه الرئيس باراك اوباما بفرانشيسكو سكيتينو ربان سفينة الرحلات الترفيهية كونكورديا التي غرقت قبل حوالى اسبوعين في ايطاليا.

وفي تعليق على الانتقادات الحادة المتبادلة بين المرشحين الجمهوريين لمنافسة اوباما في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، اكد بريبس لقناة التلفزيون سي بي اس ان الاهتمام سينتقل الآن الى الرئيس الاميركي.

وقال quot;خلال اشهر كل هذا سيصبح من الماضي وسنتحدث عن رباننا سكيتينو اي الرئيس اوباما الذي ترك السفينة في الولايات المتحدة ولم يعد يهتم سوى بحملته بدلا من القيام بوظائفه الرئاسيةquot;.

وامام اصرار المحطة على توضيح تصريحاته، قال بريبس quot;اسميته الكابتن سكيتينو الربان الذي فر من السفينة في ايطاليا. انه مثل رئيسنا الذي يهرب من الشعب الاميركي ولا يقوم بواجبه ويتجول في جميع انحاء البلاد للقيام بحملتهquot; الانتخابية.

وعرف الكابتن سكيتينو في العالم بانه الربان الذي غادر السفينة كونكورديا متخليا عن ركابها عند غرقها في 13 كانون الثاني/يناير في حادث ادى الى موت 17 شخصا وفقدان 15 آخرين. ووصف الحزب الديموقراطي تشبيه اوباما بالربان quot;بالمشينquot;. وقالت المسؤولة في الحزب دونا بريزيل ان تصريحات بريبس quot;خادعة ومشينة ومعيبةquot;.