عمان: قتل اربعة مواطنين بلجيكيين في حادث سير تعرضت له حافلة في الاردن واصيب ستة اخرون بجروح بالغة من بين 18 سائحا كانوا داخل الحافلة، وفق ما افادت مساء السبت مصادر رسمية بلجيكية واردنية.

وقالت وزارة الخارجية البلجيكية في بيان ان quot;حادثا خطيرا تعرضت له حافلة وقع قرب العقبة في الاردن. ومن بين 18 مواطنا من بلجيكا ولوكسمبورغ كانوا فيها قضى اربعة اشخاص يحملون الجنسية البلجيكية واصيب ستة اخرون بجروح بالغة فيما مصير الثمانية الباقين غير مؤكدquot;.

واوضح متحدث رسمي لفرانس برس ان القتلى هم ثلاث نساء ورجل، مشيرا الى ان الحادث وقع قرابة الساعة 18,00 بالتوقيت المحلي في منطقة الكرك.

وتحدث ايضا عن اصابة المرشد السياحي وسائق الحافلة من دون ان يدلي بتفاصيل عن حالهما.

واضافت الخارجية البلجيكية ان شركة نيكرمان للسياحة وشركة مونديال للتأمين سترسلان طائرة الاحد لنقل الضحايا.

وفي عمان، اكدت مديرية الامن العام الاردني مقتل اربعة بلجيكيين لافتة الى اصابة 15 اخرين.

وقال المقدم محمد الخطيب، الناطق الاعلامي باسم المديرية، لوكالة فرانس برس ان quot;اربعة سياح من بلجيكا لقوا حتفهم فيما اصيب 15 آخرون فرنسيون وبلجيكيون نتيجة حادث سير وقع لحافلة كانت تقلهم على الطريق الصحراوي باتجاه العقبة (جنوب المملكة)quot;.

واضاف الخطيب ان quot;الاصابات متنوعة بين متوسطة وخفيفة وقدمت لهم الاجراءات الطبية اللازمة في مستشفى الكرك الحكومي (جنوب)quot;.

واشار الى ان quot;الحادث وقع بين الحافلة السياحية التي تقل السياح وسيارة صغيرة ما ادى الى تدهور الحافلة وانقلابهاquot;.

واكد رئيس الوزراء البلجيكي ايليو دي روبو عبر موقع تويتر تعاطفه مع quot;ضحايا حادث الحافلة في الاردن وعائلاتهمquot;، فيما قدم وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز تعازيه الى عائلات الضحايا.

واكدت الخارجية انها quot;اتخذت فورا التدابير الضرورية ليقدم طاقم السفارة في عمان بالتعاون مع السلطات الاردنية كل المساعدة المطلوبةquot;.

وتم اقامة مركز ازمة واستحداث خط هاتفي ساخن لتزويد اسر الضحايا والقريبين منهم بالمعلومات التي يحتاجون اليها.