بيروت:قال الرئيس اللبناني ميشال سليمان إنه quot;لا مجال لأي تأجيل للانتخابات العامة في البلاد لأن تداول السلطة هو العنصر الأول في الممارسة الديمقراطيةquot;.

ومن المقرر أن يشهد لبنان انتخابات برلمانية في يونيو/ حزيران العام 2013، إلا أن القوى السياسية مختلفة على إعداد قانون جديد لهذه الانتخابات على أساس النسبية.
ودعا سليمان، خلال استقباله في القصر الجمهوري في بعبدا، وفد حركة quot;الولاء للوطنquot; (جمعية من المجتمع المدني اللبناني)، هيئات المجتمع المدني إلى تكثيف نشاطها في اتجاه الانفتاح والاعتدال وتكريس التنوع والتعددية التي تشكل ميزة لبنان وتقديم نموذج صالح لعالم الغد، بحسب بيان عن رئاسة الجمهورية.
واعتبر الرئيس اللبناني أن عصر العولمة وتطور تقنيات الاتصال والمعلومات وانفتاح العالم على بعضه، يجعل من الصعب - بل من المستحيل - في المدى المقبل أن يكون هناك مكان للتعصب والتطرف.
وأشار إلى أن التحول نحو الديمقراطية، الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، سيكون حافزًا للبنان لتحسين أدائه الديمقراطي من جهة وتنقية سياسته من جهة أخرى، لافتا إلى أن أبرز خطوات بلوغ هذه المرحلة هو قانون انتخاب عصري وشامل التمثيل.