بعقوبة: قتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصيب حوالى 22 اخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق بينها تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت الاحد قوات الشرطة شمال بغداد، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال ضابط في الشرطة برتبة مقدم لوكالة فرانس برس ان quot;شخصين قتلا واصيب 15 اخرون بينهم تسعة من عناصر الشرطة بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للشرطة عند مدخل قضاء الخالصquot; الواقع على بعد عشرين كيلومترا شمالي بعقوبة.

واضاف ان quot;الهجوم وقع حوالى التاسعة صباحا (06,00 تغ)quot;. واكد مصدر طبي في مستشفى بعقوبة العام تلقي جثتين و15 جريحا اصابة اربعة منهم خطيرة. وتشهد محافظة ديالى حيث يقع قضاء الخالص، اعمال عنف شبه يومية.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال الملازم اسلام الجبوري من الشرطة ان quot;انفجار متزامن لعبوتين ناسفتين استهدف دورية للشرطة في حي القاهرة (شمال) ادى الى مقتل شرطي واصابة خمسة اخرين بجروحquot;.

واضاف كما اصيب اثنان من عناصر الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في حي السلام، في شرق الموصلquot;. واكد الطبيب محمود حداد في مستشفى الموصل العام تلقي جثة احد عناصر الشرطة ومعالجة سبعة اخرين اصيبوا جراء الهجومين.