قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن الرئيس المصري محمد مرسي الثلاثاء ان quot;العدوان الاسرائيليquot; على غزة quot;سينتهي اليومquot;، متوقعا التوصل الى تهدئة خلال ساعات، كما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط.

ونقلت الوكالة عن مرسي قوله quot;مهزلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ستنتهى اليوم الثلاثاءquot; وquot;جهود عقد الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ستسفر عن نتائج إيجابية خلال الساعات القليلة القادمةquot;.

وتبذل جهود دولية لحث مصر على التدخل لوقف اعمال العنف في غزة حيث تشن اسرائيل منذ الاربعاء الماضي غارات جوية كثيفة اسفرت عن مقتل 116 فلسطينيا واصابة نحو 920 بجروح في حين قتل ثلاثة اسرائيليين في سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة على اسرائيل. وقررت اسرائيل مؤقتا تاجيل الحرب البرية على غزة لاعطاء الفرصة للجهود الدبولماسية بعد اجتماع الحكومة الامنية الاسرائيلية المصغرة ليل الاثنين الثلاثاء.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلي ان اسرائيل تامل بهدنة تستمر 24- الى 48 ساعة للتوصل الى وقف دائم لاطلاق النار. ودعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون خلال زيارة للقاهرة كافة الاطراف الى وقف اطلاق النار quot;على الفورquot;، معتبرا ان اي تصعيد يهدد المنطقة برمتها.