إسلام آباد: نجا صحافي باكستاني شهير يقدم واحدا من اهم البرامج التلفزيونية في البلاد، من محاولة اغتيال الاثنين بعد العثور على سيارة تحت سيارته قامت الشرطة بتفكيكها. وقال قائد شرطة العاصمة الباكستاني باني امين ان القنبلة وضعت في جهة الراكب المجاور للسائق تحت سيارة حميد مير الذي يقدم برنامج quot;كابيتال توكquot; على الشبكة الاخبارية الباكستانية الخاصة الاولى جيو.

واوضح امين للشبكة الخاصة ان quot;القنبلة وضعت في علبة معدنية وكانت تزن نصف كيلوغرام ومربوطة بصاعقquot;، مؤكدا ان الشركة قامت بابطال مفعولها. وكان مير الذي يكتب في صحيفة جانغ الاوسع انتشارا في البلاد، انتقد الشهر الماضي حركة طالبان باكستان بعد محاولة القتل التي تعرضت لها الفتاة الناشطة في الدفاع عن حقوق البنات في التعليم ملالا يوسفزاي.

واوضح رئيس عمليات شبكة التلفزيون في العاصمة رانا جواد ان العبوة الناسفة زرعت في سيارة الصحافي عند توقفه في سوق محلي قبل ان يتوجه الى مكتبه. من جهته، قال مير عبر شبكة جيو quot;انها رسالة لي وللشبكة ولمجمل الصحافيين في باكستانquot;.

واضاف quot;انهم (طالبان) يريدون منعنا من قول الحقيقة لكنني اؤكد اننا لن نسمح لهم بترهيبناquot;. وكانت مصادر امنية باكستانية ذكرت انها اعترضت رسالة لطالبان الشهر الماضي تتحدث عن التخطيط لهجمات ضد صحافيين وخصوصا ضد قناة جيو بسبب تغطيتها لقضية ملالا يوسفزاي.