القاهرة: شهدت المظاهرات، التي نظّمتها قوى معارضة للرئيس المصري محمد مرسي بميدان التحرير، وسط القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، ترديد شعارات كان يرددها المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق والمحسوب على النظام السابق في حملته الانتخابية مثل quot;مصر لكل المصريينquot;.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء بأن شعار quot;مصر لكل المصريينquot; كان الأكثر ترددًا على لسان المتظاهرين في الميدان حيث جمع تحته معظم أطياف المتظاهرين. والشعار نفسه ردده بالميدان أعضاء بجماعة quot;أنا أسف ياريسquot; المناصرة للرئيس السابق حسني مبارك والذين رفعوا أيضا لافتات تطالب برحيل الرئيس مرسي وتتهمه في الوقت نفسه بـquot;الخيانة والعمالةquot;.

وكان أنصار حملة شفيق الرئاسية، الذي يعد آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق مبارك، علقوا الكثير من اللافتات أثناء الانتخابات الرئاسية الصيف الماضي تقول quot;لا يوجد شئ اسمه فلول.. مصر لكل المصريينquot;.

وفي الوقت نفسه بات إقصاء الفلول، (الذي يطلق على من ينتمون للنظام السابق) مرفوضًا بشكل كبير في ميدان التحرير حيث أعلن نشطاء شباب من على المنصة الرئيسية بالميدان quot;انتهاء هذا التوصيفquot;، موضحين أن الشعب المصري الآن quot;إيد واحدةquot; بجميع شرائحه ضد حكم الإخوان المسلمين، على حد قولهم.

وبحسب مراسل الاناضول في قلب الميدان، فقد ردد المتحدثون على المنصة كلمات تؤكد على أنه لا مجال الآن لترديد وصف quot;فلولquot; على أحد وأن الهدف الآن التوحد في مواجهة الإخوان.

وتوافد عشرات الآلاف من المصريين المعارضين للإعلان الدستوري، الذي أصدره الرئيس مرسي، على ميدان التحرير، عصر اليوم وسط تزايد حدة الهتافات والشعارات المرفوعة والتي تطالب بعزل الرئيس والربط بينه وبين الرئيس السابق محمد حسني مبارك لتتجاوز بذلك الهتافات المطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري.