لندن: دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الولايات المتحدة الى الاسراع بتسليم بلاده الاسلحة المتعاقد عليها. وأكد عزم بلاده على طي جميع الملفات العالقة مع الكويت. واكد المالكي خلال اجتماعه في بغداد اليوم مع الوفد الأميركي لإجتماعات اللجنة العراقية الأميركية المشتركة للأمن والدفاع التي تعقد في بغداد برئاسة وكيل وزير الدفاع جيمس ملر حاجة الجيش العراقي للمعدات العسكرية التي من شانها تأمين دفاعات العراق وضمان عدم التجاوز عليه مشددًا على ضرورة طي مراحل الاتفاق والتسليم للعقود المتفق عليها بين الجانبين بأسرع وقت كما نقل بيان رسمي لمكتبه الاعلامي.

من جانبه أكد وكيل وزير الدفاع الأميركي تصميم الولايات المتحدة على زيادة التعاون مع العراق وحرصها على تزويده بالمعدات العسكرية والأمنية المطلوبة بأسرع وقت مشيرا الى ان الوفد سيواصل مباحثاته مع المسؤولين العراقيين، العسكريين والأمنيين لدراسة كل المتطلبات وما يلزم بشأنها. يذكر ان العراق تعاقد في وقت سابق مع الولايات المتحدة على تزويده باربع وعشرين طاءرة اف 16 اضافة الى معدات واسلحة حديثة.

وعلى صعيد آخر قال المالكي خلال اجتمعه اليوم مع وفد اعلامي كويتي يزور العراق حاليا ان إنهاء ملف الخطوط الجوية العراقية يعد بادرة إيجابية يمكن ان تسرع في طي كافة القضايا والانتقال بالعلاقات الثنائية الى مرحلة جديدة داعيا الى ان يتعاون الجانبان لفتح افاق جديدة في العلاقات الثنائية وتطويرها في جميع المجالات. واضاف ان العراق يواصل العمل على حل جميع المشاكل التي خلفها النظام السابق مع دول العالم والدول المجاورة.

من جانبهم اكد أعضاء الوفد الكويتي استعدادهم للعمل على تعميق العلاقات بين الشعبين على مختلف الصعد خصوصا في المجالات غير الرسمية. وتأتي زيارة الوفد الاعلامي الكويتي الى العراق تمهيدا لزيارة منتظرة سيقوم بها الى بغداد الاسبوع المقبل رئيس الوزراء الكويتي.