واشنطن: اعتبرت الولايات المتحدة اليوم ان قرار الحكومة الاسرئيلية دعم الاستيطان في الضفة الغربية quot;غير مساعدquot; لكنها رحبت بالجولة الاولية من المحادثات بين الفلسطينيين والاسرائيليين التي جرت في عمان.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند في مؤتمر صحافي quot;الحل الافضل لقضية المستوطنات هو التفاوض على حل .. لان هذا الحل سسيرسم الحدود النهائية وينهي قضية الاستيطان لان الجميع سيعلم اين حدود البلدينquot;.

يذكر ان المبعوث الامريكي لعملية السلام في المنطقة ديفيد هايل يتواجد في عمان حاليا لاجراء محادثات مع مسؤولين اردنيين قبل التوجه الى القدس ورام الله في جولة جديدة من المحادثات مع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي.

وتعليقا على قرار رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اعطاء حوافز للانتقال الى المستوطنات داخل الضفة الغربية اعتبرت نولاند ان هذه الخطوة quot;غير مساعدةquot; لكنها اشارت الى ان الادارة الامريكية quot;متشجعة من الجولات الاوليةquot; من المحادثات بين الجانبين التي جرت في عمان.

واضافت quot;نعتقد ان الاطراف بدأت التحدث بالمضمون .. كما تعلمون هما في فترة استراحة الآن لقد عادا الى عواصمهما ونود رؤيتهما يعودان الى الطاولة في اقرب وقت ممكنquot;.