الكويت: الغى منظمو مهرجان ليالي فبراير السنوي الكويتي جميع الحفلات الموسيقية المبرمجة في اطار فعاليات المهرجان تضامنا مع الشعب السوري، بحسب ما افاد رئيس لجنة الحفلات الاربعاء.

وقال الملحن المعروف عبدالله القعود لصحيفة الانباء انه تم quot;الغاء الحفلات الغنائية للمهرجان هذا العام تضامنا مع ما يمر به الشعب السوري الشقيق هذه الفترةquot;.

واشار القعود الى ان quot;الوضع غير مناسب حاليا لاقامة أي حفلات غنائية، خصوصا اننا جميعا نعيش حالة حزن تجاه ما يحدث في سوريا، ولذلك رأت اللجنة المنظمة لـ ليالي فبراير انه من غير المقبول اقامة حفلات وهناك أناس يموتون يومياquot;.

وكان عدد من نجوم الخليج اعتذروا عن المشاركة في المهرجان الذي يستمر طوال شهر فبراير بينهم الكويتيون نبيل شعيل وعبدالله الرويشد والفنانة نوال والسعودي رابح صقر. واشار القعود الى استمرار باقي انشطة المهرجان مثل الندوات الدينية وألامسيات الشعرية.

اعلن وزير الداخلية الكويتي الشيخ احمد الحمود الصباح الثلاثاء ان بلاده لن ترحل الناشطين السوريين الذين اقتحموا سفارة دمشق في الكويت السبت بسبب مخاوف على سلامتهم، وانما سترحلهم الى دول من اختيارهم.

وقال الوزير الكويتي في بيان نقلته وكالة الانباء الكويتية ان quot;السوريين الذين اقتحموا سفارة بلادهم لدى الكويت وتم ضبطهم واحالتهم الى امن الدولة ستوفر لهم جميع الضمانات لمحاكمتهم محاكمات عادلة وسيتم بعد صدور الاحكام بشأنهم ابعادهم عن البلاد وسيخيرون بالدولة التي سيبعدون اليها بأنفسهمquot;.

واعتبر الوزير ان السوريين الذين quot;اعتدوا واقتحموا مبنى سفارة بلادهم ولم يلتزموا بالقوانين ولم يراعوا اصول الضيافةquot; مؤكدا انه quot;لن يسمح لاي من كان ان يخرب او يعتدي على اي من السفارات او القنصليات اوالهيئات الدبلوماسيةquot;.

واعلنت الداخلية الكويتية السبت ان السلطات اعتقلت عددا كبيرا من الاشخاص السبت عندما هاجم مئات السوريين والناشطين الكويتيين الغاضبين سفارة سوريا في الكويت. وقالت الوزارة في بيان ان quot;مجموعة من المقيمين السوريين اقتحمت فجر اليوم السبت السفارة السورية لدى الكويت وانزلت العلم واتلفت العديد من مرافق المبنىquot;.