الدوحة:بدأ المجلس الوطني السوري المعارض اليوم الخميس اجتماعات مع المسؤولين القطريين عشية اجتماع للمكتب التفيذي للمجلس المعارض الذي سيبحث الاوضاع المتفاقمة في سوريا.
وقال محمد سرميني من مكتب الاعلام بالمجلس لوكالة فرانس برس quot;اليوم نبدا لقاءات مع المسؤولين الرسميين في قطر وسنحدد جدول اعمال اجتماع المكتب التنفيذي في الدوحة مساء اليومquot; الخميس.

وتوقع سرميني ان quot;يتركز جدول اعمال الاجتماع على مناقشة الاوضاع في مواجهة الحملة الشرسة التي يقوم بها النظام السوريquot;.
وحول الافكار الجديدة التي يتم تداولها من طرف المعارضة السورية واصدقائها من الاطراف الدولية قال سرميني ان اعضاء المكتب التنفيذي quot;يتشاورون مع اصدقائهم في فرضيات المواجهة مع النظام السوري لايقاف حمام الدم وسنعلن عن هذه الفرضيات عندما تتبلور لديناquot;.

ويفترض ان يبحث المجلس الاحداث في سوريا والاقتراح الفرنسي لانشاء مجموعة اصدقاء سوريا على حد قول سرميني.
كما لم تستبعد مصادر قريبة من الاجتماع الذي يبدا رسميا غدا الجمعة و يستمر حتى السبت ان quot;يتم التداول في الافكار التركية التي تتحدث عن مناطق عازلة على الحدود مع سورياquot;.

ويتكون المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري المعارض من تسعة اعضاء برئاسة برهان غليون .
ونفى احمد رمضان احد اعضاء المجلس لوكالة فرانس يراس ان يكون على جدول اعمال الاجتماع نقطة انتخاب رئيس جديد لاحد اهم فصائل المعارضة السورية.

وقال سرميني ان اعضاء اللجنة التنفيذية في المجلس الوطني السوري قرروا التشاور quot;عشية اجتماعين مهمين حول سوريا (الاحد في القاهرة) لمجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية حول سورياquot;.