فيينا: انتقد معارضون سوريون السبت في فيينا دور ايران وروسيا في قمع سوريا لمعارضيها متهمين موسكو وطهران بتزويد الرئيس السوري بشار الاسد بالاسلحة والرجال.
واكدت الناشطة سهير الاتاسي خلال لقاء لسوريين معارضين في المنفى قدموا من 18 بلدا ويجتمعون بانتظام في العاصمة النمساوية ان quot;روسيا ترسل دبابات للنظام وايران ترسل جنوداquot;.

كما انتقد الناشطون استخدام الصين وروسيا الفيتو في مجلس الامن الدولي في الرابع من شباط/فبراير لمنع تبني قرار يدين قمع الانتفاضة في سوريا واوضحوا انه quot;لو كان ذلك مراعاة لمصالح اقتصادية فالافضل لهم ان يساندوا الانتفاضة لان المستقبل تملكه سوريا الجديدةquot;.
وقال عامر الخطيب وهو من الشخصيات السورية المنفية في النمسا ان المعارضين عقدوا هذا الاجتماع لمناقشة مستقبل سوريا، مضيفا quot;كما نبحث ايضا في طريقة ادارة الفوضى التي قد تحصل بعد سقوط النظام ومحاولة احتوائها بافضل طريقةquot;.

واضافت سهير الاتاسي ان المعارضين يرون ان نظام بشار الاسد سيسقط لا محالة وان quot;القضية الوحيدة تتمثل في معرفة عدد القتلى وكم الدمارquot; قبل سقوطه، في حين اعتبر المعارض عبد الرزاق عيد انه quot;لا يمر يوم من دون ان نحصي مئة قتيل على الاقل، وهذا يدل على ان النظام يلعب اخر اوراقهquot;.
ويؤكد الناشطون ان اكثر من ستة الاف شخص قتلوا في قمع الانتفاضة الشعبية في سوريا منذ بداية اذار/مارس.