بيروت:تتعرض مدينة حمص المتمردة في وسط سوريا صباح الجمعة quot;لاعنف قصف منذ 14 يوماquot; من قبل قوات النظام السوري، كما ذكر ناشط في المكان لوكالة فرانس برس.
واكد عضو الهيئة العامة للثورة السورية في مدينة حمص هادي العبد الله للوكالة ان quot;القوات السورية تقوم بقصف هو الاعنف منذ 14 يوما. انه امر لا يصدق، انه عنف كبير لم نر مثله. تطلق معدل اربع قذائف في الدقيقةquot;.

واضاف انه quot;تم استهداف الخالدية والبياضة الجمعة بقصف مركز بالاضافة الى حيي باب عمرو والانشاءاتquot; مشيرا الى ان quot;القصف لم يكن بهذه الشدة خلال الايام السابقةquot;.
واكد الناشط ان الطيران الحربي وطائرات استطلاع كانت تحلق في سماء حمص واصفا هذا الانتشار quot;بغير المسبوقquot;.

واضاف العبد الله quot;هناك الاف الاشخاص المعزولين عن العالم في حمص، انها جريمة حربquot; فيما تشهد هذه المدينة ازمة انسانية .
واكد ان quot;هناك احياء لا نعلم عنها شيئا، حتى انني شخصيا لا اعلم شيئا عن اهلي، لقد انقطعت اخبارهم عني منذ 14 يوماquot;.

ويظهر شريط مصور بثه ناشطون على الانترنت قصف لمناطق سكنية وفي شريط اخر يسمع اصوات قصف مكثف للمدينة التي يطلق عليها الناشطون لقب quot;عاصمة الثورةquot; السورية.
وتقصف قوات النظام السوري المدينة الثائرة منذ الرابع من شباط/فبراير للحد من الحركة الاحتجاجية فيها.

وتعاني عدة احياء من نقص في المواد الغذائية وتجد صعوبة في التواصل مع العالم الخارجي بسبب انقطاع الاتصالات والانترنت، كما يقول ناشطون.
ويأتي ذلك غداة تبني الجمعية العامة للامم المتحدة بغالبية قرارا يدعو الى الوقف الفوري لحملة القمع العنيفة التي يشنها نظام الرئيس السوري بشار الاسد على المناهضين له.

ويطالب القرار الحكومة السورية بوقف هجماتها على المدنيين ويدعم جهود الجامعة العربية لضمان انتقال ديموقراطي في سوريا ويوصي بتعيين موفد خاص للامم المتحدة الى سوريا.
وتشهد سوريا حركة احتجاجية غير مسبوقة منذ منتصف اذار/مارس اسفر قمع النظام لها عن مقتل ستة الاف شخص على الاقل بحسب ناشطين.