الكويت: أكد المؤتمر الثامن عشر للاتحاد البرلماني العربي إدانته الشديدة للجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري، ما أدى إلى وقوع الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، وعشرات الآلاف من المعتقلين والمهجرين، ما ينذر بالتحول إلى حرب أهلية.

وإعتبرت اللجنة السياسية والشؤون البرلمانية للمؤتمر في توصياتها quot;إن الحل الأمثل للأزمة في سوريا هو الحل السياسي، الذي يمر عبر جامعة الدول العربية، من خلال وقف أعمال العنف والقتل، ووضع حد لإراقة الدماء، ورفض أي شكل من أشكال التدخل الأجنبي في الشؤون السورية والإفراج عن المعتقلين، وتشكيل لجان تحقيق مستقلة لمحاسبة المسؤولين عن أعمال التعذيب والممارسات اللانسانية التي اقترفوها وضمان حرية التظاهر السلمي بمختلف أشكالهquot;.

وتناولت توصيات اللجنة القضايا العربية المختلفة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والقدس، ودعت الى تشكيل لجنة برلمانية داخل الاتحاد البرلماني العربي، تكون معنية بموضوع الدفاع عن القدس على الصعيدين الإقليمي والدولي وفق خطة تحرك مدروسة.

وطالبت بالاهتمام بالقدس واتخاذ إجراءات أكثر فعالية ومصداقية في دعم صمود القدس وأهلها. جدير بالذكر أن وفدًا من المجلس الوطني الاتحادي برئاسة محمد المر رئيس المجلس يشارك في أعمال المؤتمر.