القاهرة: اعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاثنين تعيين وزير الخارجية الفلسطيني الاسبق ناصر القدوة نائبا لموفد الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان.

واكد الامين العام للجامعة، في بيان صحافي اليوم انه تم اختيار القدوة لهذه المهمة quot;بصورة مشتركةquot; بينه وبين الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وبالتشاور مع انان .

والقدوة هو ابن شقيقة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ةكان ممثلا لفلسطين في الامم المتحدة عندما كان انان امينا عاما للمنظمة الدولية.

ووجه العربي الشكر للقدوة quot;لقبوله القيام بهذه المهمةquot;، معربا عن امله في ان يوفق مع انان quot;في انجاز مهمتهما المتمثلة في التوصل الى الوقف الفوري والشامل لجميع انواع العنف والانتهاكات لحقوق الانسان ومساعدة السوريين على التوصل الى حل سياسي سلمي لهذه الأزمة يفضي الى تحقيق طموحات الشعب السوري ويحفظ لسوريا وحدتها واستقرارها وأمنها ويبعد عنها مخاطر التدخلات الخارجية وسيناريوهات الفوضى والحرب الأهليةquot;.

وقال ناشطون سوريون ان اكثر من 7500 شخص قتلوا في سوريا منذ بدء التظاهرات المناهضة لنظام بشار الاسد في منتصف اذار/مارس الماضي.

وياتي تعيين القدوة في هذا المنصب استنادا الى قرار الجمعية العامة للامم المتحدة بشأن في سوريا الصادر في 26 شباك/فبراير الماضي وكذلك الى قرارات مجلس وزراء خارجية الجامعة العربية.