بيروت: بلغ عدد النازحين السوريين المسجلين حالياً لدى المفوضية والهيئة العليا للإغاثة في شمال لبنان 7085 نازحاً وبزيادة نحو 142 نازحا عن الأسبوع الماضي.

وأوضح التقرير الأسبوعي الذي تصدره مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ونشر في بيروت اليوم أنه تم نقل 52 جريحا سوريا قدموا إلى لبنان خلال هذا الأسبوع إلى مستشفيات شمال لبنان للمعالجة ، فيما وافت المنية ثلاثة منهم، حيث توفي أحدهم أثناء نقله إلى المستشفى واثنان آخران خلال معالجتهم.

وأفاد التقرير أن المفوضية وشركاءها العاملين على إغاثة النازحين السوريين بدأت بتوزيع المساعدات الشهرية من الأغذية والمواد العينية حيث استفادت منها 425 أسرة سورية حتى الآن كما تم توزيع قسائم الوقود على العديد من النازحين السوريين وكذلك على بعض الأسر اللبنانية التي استضافتهم.

وأوضح أنه ضمن المشاريع ذات الأثر السريع quot; التأثير quot; تم افتتاح مكتبة عامة في قرية عيدمون وإعادة تأهيل الحديقة العامة في قرية العماير .. لافتا إلى أن هذه المشاريع وضعت بالتعاون الوثيق مع المجتمعات المحلية وتهدف إلى توفير الخدمات الضرورية والأنشطة لكل من المجتمعات المضيفة والأسر السورية النازحة.