بيروت: قتل 39 شخصا الخميس في مناطق عدة في سوريا معظمهم في حمص، حسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. ففي حمص (وسط)، قتل 17 مدنيا في بساتين حي بابا عمرو الذي اقتحمته القوات النظامية الخميس، وبدأت حملة مداهمات واعتقالات فيه، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال ناشطون في حمص إن 12 من هؤلاء الاشخاص quot;قتلوا بالسكاكينquot;. وفي حي باب السباع، قتل ثلاثة مواطنين برصاص قناصة بينهم رجل وزوجته، فيما قتل آخر في حي السباع باطلاق الرصاص عليه، وفقا للمرصد.

وفي حماة (وسط)، قتل مواطن من بلدة كرناز في ريف حماة quot;برصاص قناص من القوات الامنية السورية التي تعتلي اسطح الابنية المرتفعةquot;. وفي ريف حماة، قتل مدني اثر اصابته خلال القصف الذي تعرضت له بلدة التريمسة.

وفي ريف دمشق، قتل مواطن في مدينة الضمير اثر اطلاق الرصاص عليه خلال حملة مداهمات، بحسب المرصد. وفي محافظة القنيطرة (جنوب غرب) قتل ثمانية عناصر نظاميين وسبعة منشقين في اشتباكات تدور منذ الصباح.

وقال المرصد في بيان quot;تدور منذ صباح اليوم الخميس اشتباكات بين الجيش والامن النظامي السوري ومجموعة منشقة في قرية جباتا الخشب القريبة من الجولان السوري المحتل، واسفرت الاشتباكات حتى اللحظة عن سقوط سبعة عناصر من المنشقين وثمانية عناصر من الجيش والامن النظاميquot;.