بيروت: نزحت حوالى 50 عائلة خلال الساعات الماضية من مدينة حمص الى لبنان، معظمهم بعدما سمعوا بquot;المجزرةquot; التي راح ضحيتها حوالى خمسين امرأة وطفلا، ووصلوا الى مدينة طرابلس في الشمال، بحسب ما اعلن المتحدث باسم تنسيقية اللاجئين السوريين في لبنان احمد موسى الاثنين.

وقال موسى quot;وصلت 50 عائلة الى طرابلس ومحيطها امس (الاحد) واليوم، بعد فرارها من حمص. وقد هرب معظمهم بعد ان سمعوا بمجزرة حمصquot;، في اشارة الى العثور على حوالى خمسين جثة لنساء واطفال الاحد في حيي كرم الزيتون والعدوية في حمص مذبوحين ومطعونين وقد تم التمثيل بجثثهم.

واضاف ان quot;النازحين مرهقون، ولم يجلبوا معهم شيئاquot;.

واوضح ان العائلات وصلت عبر البقاع (المنطقة الحدودية في شرق لبنان) ومنطقة وادي خالد الحدودية الشمالية.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان ذكر صباحا ان quot;مئات العائلات هربت من مدينة حمص ليل الاحد الاثنين، لا سيما من حي كرم الزيتون، خوفا من مجازر جديدة على ايدي قوات النظامquot;.

واتهم المرصد وناشطون قوات النظام بارتكاب quot;مجزرةquot; اودت بحياة عشرات الاطفال والنساء.

وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبدالله في اتصال مع فرانس برس من حمص quot;عثر على جثث ما لا يقل عن 26 طفلا و21 امراة في حيي كرم الزيتون والعدوية بعضهم ذبحوا واخرون طعنهم الشبيحةquot;.

في المقابل، اتهم التلفزيون الرسمي السوري quot;عصابات ارهابية مسلحةquot; بquot;خطفquot; مواطنين من احياء في حمص وقتلهم وتصويرهم لاثارة ردود فعل دولية ضد سوريا.