تونس: تم اليوم إطلاق quot;برنامج دعم الحوكمة المحلية الديمقراطية لبناء السلم في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط - المشروع النموذجي تونسquot; من خلال التوقيع على عقد شراكة حول هذا المشروع بين وزارة الداخلية التونسية ووكالة التعاون الدولي لجمعية البلديات الهولندية.

وأوضح القائمون على هذا البرنامج في المناسبة أنه يهدف إلى دعم الحوكمة المحلية الديمقراطية وإرساء الاستقرار الاجتماعي في تونس ودول شمال أفريقيا والشرق الأوسط انطلاقًا من نموذج الانتقال الديمقراطي التونسي قيد الإنجاز.

واضافوا انه سيتم التركيز في برامج وورشات العمل ذات الصلة على تعزيز قدرات البلديات في مجال التصرف خلال الأزمات والنهوض بمبادئ ووسائل الديمقراطية المحلية والإعداد للانتخابات البلدية المقبلة ودعم الروابط بين السلطة المحلية الانتقالية من جهة والمجتمع المدني من جهة أخرى.

كما يهدف هذا البرنامج، الذي تتولى الإشراف على تنفيذه وكالة التعاون الدولي لجمعية البلديات الهولندية انطلاقًا من مكتبها الذي تم افتتاحه في تونس خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، إلى التشجيع على إدماج المرأة والشباب في منظومة الديمقراطية المحلية وتكريس مفهوم المشاركة في اتخاذ القرار والإدارة محليًا ووطنيًا.