نيودلهي: ذكرت الشرطة الهندية ثلاثة ايرانيين على انهم المشتبه بهم الرئيسيين في هجوم بعبوة لاصقة استهدف دبلوماسية اسرائيلية بالقرب من سفارتها في نيودلهي في شباط/فبراير وادى الى اصابتها بجروح بالغة، حسبما اوردت صحف صادرة الخميس.

وافادت صحيفة quot;تايمز اوف اندياquot; نقلا عن مصادر في الشرطة والاستخبارات الى ان الايرانيين الثلاثة دخلوا الى الهند مستخدمين تاشيرات سياحية وغادروا البلاد بعد الانفجار الذي وقع في وسط العاصمة في 13 شباط/فبراير.

واضافت الصحيفة ان الشرطة اصدرت مذكرات توقيف بحق الثلاثة وانه من المفترض ان يتم تبليغ الحكومة الايرانية باسمائهم. اما صحيفة quot;انديان اكسبرسquot; فاشارت نقلا عن معلومات اخرى الى ان الهند ستطلب مساعدة الشرطة الدولية (انتربول) للعثور على المشتبه بهم.

والاسبوع الماضي اعلنت شرطة نيودلهي توقيف مشتبه به في الهجوم الذي تتهم اسرائيل ايران بالوقوف وراءه. واشارت مصادر في الشرطة رفضت الكشف عن هويتها ان المشتبه به الهندي الجنسية يعمل صحافيا مستقلا لحساب وكالة الانباء الايرانية.

وخلال الهجوم اصيبت دبلوماسية في الثانية والاربعين هي زوجة الملحق الدفاعي في سفارة اسرائيل بجروح بالغة في العمود الفقري نتيجة انفجار عبوة الصقت على مؤخر السيارة من قبل رجل على متن دراجة نارية.