قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اعرب الرئيس السوري بشار الاسد عن تعازيه بوفاة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية شنودة الثالث في برقية ارسلها الى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر.

وافادت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان الأسد اعرب في برقية تعزية ارسلها الى طنطاوي الاحد quot;باسم الشعب العربي السوري واسمه عن صادق التعازي وخالص المواساة للمشير طنطاوي وللشعب المصري بوفاة قداسة الباباquot;.

واعتبر الاسد في برقيته ان قداسة البابا شنودة quot;ترك بصمة راسخة في الحياة الإنسانية والوطنية في مصر والعالم وكان مثالا لرجال الدين الذين تميزوا بالانفتاح والحكمة والتفاني في حب الوطن والدفاع عن الحق والعدالة وقضايا الأمة العربية ونشر المحبة وقيم الحوار والتسامحquot;.

واشارت الوكالة الى ان البابا شنودة الثالث عرف quot;بمواقفه الثابتة من القضية الفلسطينية والرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني وتهويد القدس أو القبول بالهيمنة الإسرائيلية عليها ورفضه لزيارة إسرائيلquot;.

وتوافد عشرات آلاف المصريين الاقباط الاحد لالقاء نظرة الوداع الاخيرة على جثمان البابا شنودة الثالث الذي توفي السبت بعد اربعة عقود امضاها على رأس اكبر طائفة لمسيحيي الشرق.

وغيب الموت البابا شنودة عن عمر يناهز 88 عاما بعد سلسلة مشاكل صحية.